«القوى العاملة»: دورة تدريبية جديدة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك بدمياط 

فعاليات الدورة التدريبية لتعليم مهنة التفصيل والخياطة
فعاليات الدورة التدريبية لتعليم مهنة التفصيل والخياطة

تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بدمياط، بشان بدء الدورة التدريبية لـ10 متدربات على مهنة التفصيل والخياطة بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية الإبراهيمية البحرية بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط ضمن مبادرة " مهنتك مستقبلك " ومبادرة " حياة كريمة ".

وأكدت منى الأطروش مدير مديرية القوى العاملة بدمياط ، ان التدريب يأتي فى إطار حرص الوزارة على تدريب الشباب من أجل التشغيل وتأهيلهم لسوق العمل للمساهمة فى القضاء على البطالة ، كما يستمر وجود الوحدة بالقرية لمدة ثلاثة أشهر يتم خلاها عقد 3 دورات تدريبية مدة الدورة الواحدة شهر كامل.

 
واضافت مدير المديرية ، انه فى نهاية كل دورة يتم إجراء اختبارات عملية ونظرية للمتدربين تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة ، كما يتم منح المتدربين شهادة معتمدة من المديرية بإتمام التدريب فضلا عن منح الاوائل هدايا عينية بالإضافة إلى توفير فرص عمل لباقى الخريجين بالمصانع والشركات الموجودة بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة وكذلك مساعدتهم فى إقامة مشروع صغير بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة .


و يذكر إن خطة وزارة القوى العاملة تهدف إلى استكمال ربط  مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

و تم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.


فى اطار تدريب شباب الخريجين على المهن فى مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل فى هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة ، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023.